الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.71 ليرة تركية / يورو
40.59 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.71
جنيه إسترليني 40.59
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

السجن 5 سنوات لمواطن ألماني ضرب لاجئاً سوريا وشتمه 

28 أكتوبر 2021، 12:52 م
ألمانيا
ألمانيا

قضت محكمة مدينة "إرفورت" الألمانية بسجن مواطن ألماني لمدة 5 سنوات، بتهمة الأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر وإهانة شاب سوري يبلغ 17 عاماً.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن "الرجل اعترف بالجريمة في بداية المحاكمة واعتذر، لكنه نفى هو ومحاميه أن يكون الفعل بدوافع عنصرية، متحججاً بأن الشاب استفزه وأن ذلك حصل بتأثير الكحول والمخدرات".

وأضافت أن "القاضي رفض ادعاءاته وأكد أنه لم يحصل أي استفزاز من جانب الشاب، مبيناً أن الشاب السوري لم يرتكب أي خطأ".

ورأت المحكمة أنه ثبت قيام المتهم بضرب الشاب السوري بضربات وركلات موجهة في رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية، وتعرض بعدها الشاب لإصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

وحكم القاضي على المتهم بالسجن أربع سنوات وتسعة أشهر، وقال إن "الرجل مذنب بارتكاب جرائم عدة، ولذلك سيتعين عليه تحمل التكاليف القانونية ودفع تعويضات عن الألم والمعاناة بقيمة 5 آلاف يورو".

وقال رئيس المحكمة في الختام "أتمنى ألا يتكرر هذا العمل مرةً أخرى، وينبغي أن تكون هذه المرة الأخيرة، ليستطيع الناس ركوب الترام دون تردد".

اقرأ أيضاً: لقاء أردوغان- بايدن سيحسم مصير العملية العسكرية التركية ضد "قسد"

وتعود قصة الشاب السوري إلى نيسان/ أبريل الماضي، عندما أقدم الرجل الألماني على إهانته وركله في أحد قطارات الترام في مدينة إرفورت.

ووجه الرجل للشاب كلاماً عنصرياً وشتمه بألفاظ نابية، وقال له "ارجع من حيث أتيت.. ارجع إلى بلدك واترك بلدي، ويجب عليك أن تحني رأسك حين أقف أمامك".

وعلق حينها رئيس وزراء ولاية تورينغن بودو راميلو على الحادثة، ووصف الاعتداء بـ"المثير للاشمئزاز"، وقال: "هذا الرجل جبان، لكنه قوي وعدواني على الأشخاص العزل".

شاهد إصداراتنا: